إعلان علوي

وزير التموين يعلن بدء الأوكازيون الصيفي اليوم




أعلنت  وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بالأوكازيون الصيفى، اعتباراً من اليوم الخميس ولمدة شهر، على أن يجرى عرض المنتجات بأسعار مخفضة، للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأكدت الوزارة، أن المشاركة فى الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، وكل تاجر يرغب فى المشاركة يتوجب عليه الحصول مسبقاً على موافقة من  مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وكان الدكتور على الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر بدء التصفيات الموسمية الثانية لعام 2020 

والقرار الوزارى الصادر نص على أن يكون لكل محل اسبوعين واشترط موافقة مديريات التموين الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار الوزارى على ضرورة أن تكون التصفيات موضح بها الثمن الفعلى والتى كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة للتصفية.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها ستكثف من حملاتها الرقابية على المحال المشاركة فى الأوكازيون للالتزام بالتخفيضات المعروضة، مشيرة الى أن الهدف من الأوكازيون ومن التخفيضات الموجودة به التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة.

كما أكد  المهندس أسامة مخيمر رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الأوكازيون الصيفي سيبدأ اليوم ، على أن يستمر لمدة شهر، مشيرًا إلى أن 250 محلا اشتركوا حتى الآن، ومن المتوقع وصول عدد المحلات المشتركة لـ 3500 محل.

وعن أهم الشروط، قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة المصرية الأولي، وشاشة "ON"، أن يكون المحل مرخصا، وأن تكون التخفيضات جيدة، مشيرًا لوجود غرف عمليات لتلقي الشكاوى، ويتم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك.

وشدد أسامة مخيمر، على ضرورة مطالبة المواطنين بالفواتير لاتخاذ الإجراءات القانونية حال وجود مشكلات، موضحًا أن عقوبة المخالفات قد تصل للحبس، وعن نسبة التخفيضات قال، إنها تختلف من سلعة لأخري،  وقد تصل من 5 لـ 60%، على كثير من السلع.

No comments