إعلان علوي

الأوقاف تؤكد لن يتم فتح المساجد اليوم لصلاة الجمعة




أعلنت وزارة الأوقاف على أنه لن يتم فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة اليوم، حيث لم تتخذ قرارا بعد بإعادة فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة، مؤكدة أن صلاة الجمعة تصلى ظهرا فى المنازل.
ومن المقرر أن تقام صلاة الجمعة فى مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها، وفقا لما حددته وزارة الأوقاف مسبقاً، حيث ينقل التليفزيون المصرى اليوم، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة بعدد محدود من المصلين، وبالضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة فى نقل صلاة الجمعة على مدار الأسابيع الماضية.
وقد كلف وزير الأوقاف ، الدكتور أسامة فخري الجندي بأداء خطبة الجمعة اليوم، التي ستقام بعدد محدود من المصلين بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) فقط.
وأكدت وزارة الأوقاف أن خطبة الجمعة ستكون بذات ضوابط إقامة الجمعة في الأسابيع الماضية ، مع رفع أذان النوازل ظهر الجمعة وصلاتها ظهرًا بالمنازل أو الرحال عدا الجمعة المقامة بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) بالقاهرة.
نشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الالكترونى، جدول الواعظات المشرفات على الأسبوع الثاني بمصلى السيدات بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها، وذلك بدءا من يوم السبت المقبل.



No comments